U3F1ZWV6ZTQyMDg4MzI0MzA5NDIyX0ZyZWUyNjU1Mjk1NDM4ODA2Ng==

فرق سوق الصرف الأجنبي عن سوق الأوراق المالية


فرق سوق الصرف الأجنبي عن سوق الأوراق المالية
يُعرف سوق الصرف الأجنبي أيضًا باسم سوق العملات الأجنبية وسوق الفوركس. التداول الذي يحدث بين دولتين بعملات مختلفة هو أساس سوق الفوركس وخلفية التداول في هذا السوق. يتجاوز عمر سوق الفوركس اكثر من  ثلاثين عامًا ، وقد تم تأسيسه في أوائل سبعينيات القرن العشرين. سوق الفوركس هو سوق لا يعتمد على أي عملة منفردة أو يستثمر في أي سلع ، ولكن تداول العملات وبيعها.

الفرق بين سوق الأوراق المالية وسوق الفوركس هو التداول الواسع الذي يحدث في سوق الفوركس. هناك ملايين وملايين الصفقات يتم تداولها يوميًا في سوق الفوركس ، يتم تداول ما يقرب من تريليوني دولارتقريبا  يوميًا. المبلغ أعلى بكثير من الأموال المتداولة في سوق الأسهم اليومي لأي بلد. سوق الفوركس هو سوق يشمل الحكومات والبنوك والمؤسسات المالية وتلك الأنواع المماثلة من المؤسسات من البلدان الأخرى. 

إن ما يتم تداوله وشرائه وبيعه في سوق الفوركس هو أمر يمكن تصفيته بسهولة ، وهذا يعني أنه يمكن إرجاعه إلى النقد بسرعة ، أو في كثير من الأحيان يكون في الواقع نقدًا. من عملة إلى أخرى ، يعد توفر النقد في سوق الفوركس أمرًا يمكن أن يحدث بسرعة لأي مستثمر من أي بلد.

الفرق بين سوق الأوراق المالية وسوق الفوركس هو أن سوق الفوركس عالمي ومنتشر. سوق الأوراق المالية هو شيء يحدث فقط داخل البلد. يعتمد سوق الأوراق المالية على الشركات والمنتجات الموجودة داخل البلد ، وسوق الفوركس يأخذ خطوة إلى الأمام ليشمل أي بلد.

وضع سوق الأسهم ساعات عمل. بشكل عام ، سوف يتبع هذا يوم العمل ، وسيتم إغلاقه في أيام العطلات المصرفية وعطلات نهاية الأسبوع. سوق الفوركس هو سوق مفتوح عمومًا أربع وعشرون ساعة في اليوم لأن عددًا كبيرًا من البلدان التي تعمل في تجارة وشراء وبيع العملات الأجنبية تقع في العديد من المناطق الزمنية المختلفة. مع فتح أحد الأسواق ، يتم إغلاق سوق بلدان أخرى. هذه هي الطريقة المستمرة لكيفية حدوث تداول سوق الفوركس.

تعتمد البورصة في أي بلد على عملة تلك الدولة فقط ، على سبيل المثال الين الياباني وسوق الأوراق المالية الياباني أو سوق الأسهم الأمريكي والدولار. ومع ذلك ، في سوق الفوركس ، أنت مشترك مع العديد من  البلدان ، والعديد من العملات. ستجد صفقات إلى مجموعة متنوعة من العملات ، وهذا فرق كبير بين سوق الأوراق المالية وسوق الفوركس
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة